عامل وشعبه وقرأ باقي القراء بجزم الفاء والدان وبناء على ما سبق تكون قراءة نافع وأبي عمر وحفص وحمزة والكسائي وخلف العاشر هكذا يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه قرع بألف بعد الضاد وتخفيف العين وجزم فاء يضاعف ودال يخلد وتكون قراءة ابن كفير وأبي جعفر ويعقوب بحذف الألف وتشديد العين وجزم الفاء من كلمة يضاعف وجزم
الدان من كلمة يخلد هكذا وضعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه وتكون قراءة ابن عامر بحذف الألف وتشديل العين ورفع الفاء من كلمة يضاعف ورفع الدال من كلمة ويخلد هكذا وضعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه وتكون قراءة شعبة بالألف وتخفيف العين ورفع الفاء من كلمة يضاعف ورفع الدال من كلمة ويخلد هكذا يضاعف له العذاب يوم
القيامة ويخلد فيه قوله تعالى فيه مهانة قرأ ابن كثير وحفص بصلة الهاء حال الوصل هكذا فيه مهانة وقرأ باقي القراء بترك الصلة هكذا فيه مهانا وعند الوقف على الها يقف القراء جميعا باسكانها هكذا فيه قوله تعالى مهانا إلا ساكن مفصول بعده همزة قطع يقرأ ورش بنقل حركة الهمزة إلى الساكن قبلها مع حذف الهمزة في الحالين هكذا
مهانا إلا وليخلف عن حمزة ثلاثة عوده النقل والتحقيق من غير سكت والتحقيق مع السكت هكذا مهانا إلا مهانا إلا مهانا إلا وله حال الوصل وجهان التحقيق من غير سكت والتحقيق مع السكت هكذا مهانا إلا من تاب مهانا إلا من تاب و لخلال حال الوقف وجهان النقل والتحقيق من غير سكت وليس له في حال الوصل إلا التحقيق من غير سكت ويقرأ باقي
القراء بالتحقيق من غير سكت في الحالين